recent
أخبار ساخنة

شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض العام الدراسى 2021 / 2022

نقدم لحضراتكم منشور وزارة الصحة قطاع التدريب والبحوث الإدارة المركزية لتنمية القوى البشرية الإدارة العامة للتعليم الفنى الصحى والخاص بشروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض العام الدراسى 2021 / 2022 :
(1) الحصول لي شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى في ذات عام التقدم مع دراسة اللغة الاتجليزية لغة أولى وثانية .
(2) أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها علي الشهادة المذكورة علي أن يتم التتسيق والقبول لكل مركز اداري علي حده حرصا علي مبدا التوطين وبللنسية للمحافظت النائية لاتقبل طالبات من خارج المحافظة إلا ببد استكمال الاعداد من الدور الاول والثانى من ذات المحافظة . 
(3) لا يقل السن في بداية العام الدراسي عن خمسة عشر عاما ويجوز بقرار من وزير الصحة والسكان النزول بالسن ستة أشهر في حدة احتياج المديرية و عدم استكمال الأعداد المطلوبة وبمراعاة المجموع الأعلي للدرجات . 
(4) الألتزام فى القبول بالمجاميع الأعلي أولا ثم اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبى على أن يتضمن القبول امتحانا فى الإملاء باللغة العربية .
(5) تتراوح الأعداد المقبلة بالفصل بلصل الواحد بين (25 - 30) طالب / طلبة . 
(6) المتقدم مصرى الجنسية حسن السير والسلوك. 
(7) تعهد بالتفرغ للدراسة بموجب اقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولى الامر . 
(8) ألا تكون الطالبة متزوجة .
(9) يشمل اختبارا القدرات ما يلى سواء تحريريا أو شفهيا خلال كشف الهيئة ( اختبار لغة انجليزية - اختبار لغة عربية - القدرة على التعامل مع الحاسب الآلى ..................) .
(10) كشف الهيئة وباقى اختبار القدرات  (الاختبار النفسي بواسطة اخصائي أمراض نفسية - قوة الملاحظة - اللباقة في الحديث - سرعة الاستجابة ورد الفعل - مهارات التواصل - المعلومات العامة - الخلو من العيوب الخلقية التى تؤثر فى عمله - المظهر العام - سلامة النطق - التناسق ببن الطول والوزن) .
(11) الكشف الطبى : بواسطة القومسيون الطبى بالمحافظة (كشف نظر - كشف باطنى - اختبار مخدرات - كشف لياقة طبية للوظيفة) والكشف الطبى موضح به اسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف الطبى للطلبة المقبولين وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة .

فى حال اجتياز المتقدمين الاختبارات السابقة يتم اتخاذ القرارات الآتية :
(1) اقرار على ولى الأمر بأن الطالب / الطالبة لا يعتبر مقبولا إلا بعد الانتهاء من اجراءات التنسيق واعلان النتيجة .
(2) تعهد على الطالب / الطالبة وولى الأمر بقبول العمل فى المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان .
(3) عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة . 
(4) عدم النقل من مدرسة لأخرى أثناء فترة الدراسة (يتم النقل خلال فترة الاجازة الصيفية ونجاح الطالب / الطالبة ويشترط موافقة الجهتين المنقول منها وإليها) 

آليات القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض العام الدراسى 2021 / 2022  :
(1) القبول وتقديم الملفات يتم بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض طبقا لكل مركز ادارى على حده بواسطة ولى الأمر .
(2) يتم تقسيم الدرجات لمجموعات طبقا لأعلى المجاميع على أيام منفصلة من 280 حتى 275 لمدة 3 أيام ومن 274 حتى 269 لمدة 3 أيام وهكذا باقى الدرجات تباعا 
(3) يتم فحص الملفات وتحديد موعد اختبار الإملاء وكشف الهيئة لكل 30 طالب طبقا لعلى المجاميع .
(4) يتم تجهيز جميع الفصول بمقاعد للطلبة طبقا للاجراءات الاحترازية وذلك لاجراء اختبار الاملاء مع وضع مسافة آمنة بين المقاعد والانتظار لاجراء كشف الهيئة بنفس اليوم . 







    
شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض العام الدراسى 2021 / 2022
منتدى مصطفى شاهين التعليمى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent