recent
أخبار ساخنة

مراجعة إبريل 2021 فى العلوم للصف الأول الاعدادى لمستر مصطفى شاهين

عزيزى التلميذ/ التلميذة 
يسعدنا ونحن نقدم هدا المنهج لأبنائنا تلاميذ الصف الأول الإعدادى أن نؤكد على أن تعلم العلوم متعة وبهجة، متعة فى القيام ببعض الأنشطة العلمية البسيطة، وبهجة فيما يمكن الوصول إليه من نتائج. فنعلم العلوم يعتمد على الملاحظة والتفكير والنحربة واستخلاص النتائج. 
وقد تم اختيار عنوان لهذا المنهج يعكس فلسفته؛ وهو اكتشف وتعلم. وقد شارك فى إعداد هذا المنهج محموعة من المتخصص فى المناهج وطرق تدريس العلوم والخبراء والموجهين والمعلمين. كما تم فيه تحرى الاستعانة بمحموعة من تلاميذ المرحلة المستهدفة تأكيدا لفلسفة المنهح من حيث مراعاة طبيعة المرحلة العمرية وطبيعة المعرفة والمجنمع. 
ويهدف هدا المنهج  إلى مساعدة التلميذ على إدراك العلاقة بن العلم والتكنولوحيا ورؤية العلم من منظور شخصى ومجتمعى وفهم تاريخ وطبيعة العلم وتنمية مهارات التفكير العليا وامتلاك المفاهيم العلمية الأساسية. ولتحقيق هذه الأهداف تم استخدام أسلوب علمى تقدم فيه المفاهيم في شكل وحدات دراسية فى ترابط منطقى بعضها مع البعض وتكامل مع المواد الدراسية الأخرى. كما أن الموضوعات المتضمنة فى هذا المنهج تتناول المفاهيم الرئيسية فى مجالات المادة وتركيبها، والطاقة، والتنوع والتكيف فى الكائنات الحية، والتفاعلات الكيميائية، والقوى والحركة، والأرض والكون؛ مما يساعد على تشجيع البحث والاستقصاء العلمى. 
ويتضمن الفصل الدراسى الثانى ثلاث وحدات لكل منها عنوان يدل على محتواها. فقد جاءت الوحدة الأولى بعنوان : التفاعلات الكيميائية والوحدة الثانية بعنوان : القوى والحركة، والوحدة الثالثة بعنوان: الأرض والكون. وتشمل كل وحدة مجموعة دروس مترابطة ومتكاملة. 
ويعتمد المنهج على إثارة رغبة التلاميذ والتلميذات فى المعرفة والتعلم، والاستفادة من الخبرات المحيطة بهم من كل جانب وذلك من خلال الاعتماد على الأنشطة والتدرييات المتنوعة. كما يعتمد المنهح على استراتيجيات التعلم النشط والتعليم المتمركز حول المتعلم فى تنفيذ دروسه؛ ولذلك ثم تزويد الدروس بمصادر المعرفة ووسائل التكنولوحا الحديثة بما يشجع مهارات البحث والتعلم الذاتى وتنمية مهارات التفكير الناقد ويساعد التلميذ على التأمل والتقييم الذاتى فيما يدرسه ويتعلمه. 



نقدم لحضراتكم اليوم مراجعة إبريل 2021 فى العلوم للصف الأول الاعدادى لمستر مصطفى شاهين شاملة ملخص كامل وشامل لمنهج الشهر متضمنا أهم التعليلات والمصطلحات وماذا يحدث عند وما أهمية وأهم الرسوم والمخططات وقوانين حل المسائل وأهم المسائل مجاب عنها فى ملف بى دى اف متميز 
رابط التحميل 





مراجعة إبريل 2021 فى العلوم للصف الأول الاعدادى لمستر مصطفى شاهين
منتدى مصطفى شاهين التعليمى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent