recent
أخبار ساخنة

مذكرة مستر أحمد الدرديري فى البلاغة للصف الأول الثانوى الترم الأول طبعة 2021

بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمد ﻟﻠﮫ خالق الألسن واللغات، جاعل الألفاظ للمعاني بحسب ما تقتضیه حكمه البالغات ، الذي علم آدم الأسماء كلھا ؛ فأبان بذلك عن شرف اللغة وفضلھا ، والصلاة والسلام على سیدنا محمد أفصح الخلق لسانا وأعربھم بیانا ، وعلى أھله وصحبه أفضل الصلاة والتسلیم . 
ثم أما بعد
فھذا مختصرٌ مفید في علم البلاغة ، یحوي ما ینبغي أن یحصلھ طالب العلم ، بطریقة روعي فیھا التیسیر على المبتدئین ؛ مِمَّا یُمَھِّد لھم الاستزادة من ھذا العلم ، وقد أكثرت فیه من الأمثلة والنماذج والتدریبات وأسمیته (تایلوس في البلاغة العربیة) . وحرصا على مواكبة التحدیثات الأخیرة على مستوى المحتوى الدراسي ، ونظام الدراسة ، وأسالیب التقویم الحدیثة والتي تعتمد على الاختبارات الالكترونیة ، فقد تم إعداد مجموعة وافیة من التدریبات في نھایة كل درس تقوم على الاختیار من متعدد تقیس مھارات الحفظ والفھم معا ‘ وفضلا عن ذلك فقد تم إنشاء ( http://dardery.site ) موقع أحمد دردیري للتدریبات الإلكترونیة سیكون - بإذن لله- رافدا مھما للتدریب واكتساب المھارات . أسأل لله عزَّ وجلَّ أن یكون ھذا العمل خالصا لوجھھ، مفیدا للطلاب ، ومعینا لھم على فھم ھذا العلم. 


نقدم لحضراتكم اليوم مذكرة مستر أحمد الدرديري فى البلاغة للصف الأول الثانوى الترم الأول طبعة 2021  فى ملف بى دى اف 19 ورقة شاملة الشرح وأسئلة اختر الموافقة للنظام الحديث للثانوية العامة .
رابط التحميل 
مذكرة مستر أحمد الدرديري فى البلاغة للصف الأول الثانوى الترم الأول طبعة 2021
منتدى مصطفى شاهين التعليمى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent