recent
أخبار ساخنة

الأكواد الخاصة بالطلاب على منصة ادمودو



تعرف على الأكواد الخاصة بالطلاب، بما في ذلك الرقم التعريفي للطالب، وكود جلسة الاختبار الخاص بالاختبارات الالكترونية، بالاضافة إلى كود الفصل واسم المستخدم على منصة ادمودو.

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن جدول الأكواد المختلفة التى يحتاج إليها الطالب للتعامل مع المنصات الرقمية المختلفة التى إتاحتها الوزارة لتطوير نظام التعليم المصرى، موضحا أن كل الطلاب يحتاجون أن يحصلوا على "رقم تعريفي" (Identity ID) او يسمى احيانا "كود الطالب"، وكذلك يحتاجون لإنشاء حساب علي منصة Edmodo ليس فقط من أجل المشروعات البحثية ولكن لانها ستكون منصة رئيسية للتعلم في السنوات القادمة.

يذكر أن "كود الفصل" يشار إليه آيضا "رمز الفصل" بنفس المعنى، كود جلسة الاختبار" خاص بالطلاب فى المرحلة الثانوية اللذين يمتحنون إلكترونيا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عقد اليوم، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة آليات إعداد المشروعات البحثية لطلبة صفوف النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعداي)، وكذلك استعدادات الوزارة لامتحانات نهاية العام الدراسي للشهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني والدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لتكنولوجيا المعلومات، واللواء أكرم النشار مستشار الوزير  للتخطيط الاستراتيجي والاستثمارات.

وتحدث الدكتور طارق شوقي، مع مديري المديريات التعليمية حول ضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة والمتعلقة بتنفيذ المشاريع البحثية لطلبة صفوف النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي)، والتأكيد على أهمية استخدام التقنيات الحديثة التي أعلنت عنها الوزارة والمتمثلة في المكتبة الرقمية (https://study.ekb.eg) ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية (https://stream.moe.gov.eg) ومنصة التواصل التعليمية (https://edmodo.org).
وأكد وزير التربية والتعليم، لمديري المديريات، على إمتلاك فرصة كبيرة جدًا لتطوير النظام التعليمي كاملاً، من خلال ضرورة التوجيه بالاعتماد على التقنيات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وشرحها لجميع الطلاب وأولياء الأمور، لأنها ستكون وسائل مهمة للتعليم في المستقبل والسنوات المقبلة.

ووجه وزير التربية والتعليم، مديري المديريات التعليمية بضرورة متابعة دخول المعلمين على منصة التواصل (Edmodo) وإنشاء الفصول الافتراضية وإلحاق الطلبة بها، ومتابعة نشاط المعلمين داخل الفصول الافتراضية من نشر المواد التعليمية والتواصل مع الطلاب لمساعدتهم في إعداد المشروعات البحثية.

وشدد الدكتور طارق شوقي على ضرورة التصدي بكل حزم لكل من يسعى إلى استغلال الطلاب وأولياء الأمور في تنفيذ المشاريع البحثية أو إلحاق الطلاب بالفصول على منصة التواصل (Edmodo) والمتاجرة بأكواد الطلاب.

وأعلن الوزير عن طرح الوزارة مسابقة لتحفيز المديريات والإدارات التعليمية والمعلمين في التفاعل مع التقنيات والحلول التي طرحتها الوزارة مؤخرًا في التواصل مع الطلاب، حيث سيتم اختيار أفضل مديرية تعليمية وأفضل إدارة تعليمية وأفضل معلم وأفضل مشروع بحثي، وسيتم الإعلان لاحقًا عن كافة التفاصيل الخاصة بهذه المسابقة.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.

google-playkhamsatmostaqltradent